Search

القهوة الخضراء

الفرق بين القهوة الخضراء والعادية:

القهوة الخضراء هي الشكل غير المحمص من حبوب القهوة، وتحتوي على مستوى أعلى من حمض الكلوروجينيك مقارنة بحبوب القهوة المحمصة العادية، وذلك لأن عملية التحميص تقلل من نسب حمض الكلوروجينيك، كما تحتوي حبوب القهوة الخضراء على نسبة أقل من الكافيين مقارنة بحبوب القهوة العادية.


فوائد القهوة الخضراء
فوائد القهوة الخضراء

ما أهمية حمض الكلوروجينيك؟

حمض الكلوروجينيك هو المسؤول عن كثير من فوائد القهوة الخضراء، وده لأنه بيعمل على تحسين صحة القلب والشرايين، وتسريع حرق الدهون في الجسم، وتنظيم نسبة السكر في الدم.

فوائد القهوة الخضراء:

القهوة الخضراء لها فوائد كتير منها...

في التخسيس:

يساهم حمض الكلوروجينيك في فقدان الوزن لفوائده وخصائصه التالية:

- ضبط مستوى السكر في الدم من خلال تقليل امتصاص الكربوهيدرات.

- تقليل مستوى الدهون الثلاثية والكوليسترول في الدم.

- تحفيز عملية التمثيل الغذائي، فبالتالى يقلل من إفراز السكر من الكبد إلى الدم، وده يساهم في حرق الدهون في الجسم.

لمرضى السكري

تساعد أحماض الكلوروجينيك في الوقاية من مرض السكري من النوع الثاني أو السيطرة عليه، لأن لها دور في تقليل امتصاص السكر بالدم، والمحافظة عليه في حدود المعدل الطبيعي، ومنع ارتفاعه المفاجيء، كما وتعمل على تنظيم دور الأنسولين في الجسم.

الوقاية من بعض الأمراض الخطيرة

القهوة الخضراء فيها نسب عالية من مضادات الأكسدة، وده بيزيد من قدرة الجهاز المناعي ومحاربة الجذور الحرة في الجسم، وحماية الخلايا من التعرض للتلف، مما يقي من الإصابة بالأمراض الخطيرة، مثل السرطان.

تقليل خطر الإصابة بمرض ألزهايمر

تساعد القهوة الخضراء في الوقاية من الإصابة بمرض ألزهايمر؛ وده بسبب مضادات الأكسدة التي تعمل بدورها على الحفاظ على صحة الخلايا، وتقوية الذاكرة، وزيادة القدرة على التركيز

الحفاظ على صحة البشرة والوقاية من شيخوختها المبكرة

مضادات الأكسدة تعمل أيضاً مع الأحماض الأمينية والدهنية على تغذية البشرة، وترطيبها، ومنحها النضارة والحيوية، كما تساعد على التخلص من الخلايا الميتة، والشوائب، والجراثيم المتراكمة على سطح الجلد، وده يفتح تصبغات البشرة ويوحد ملمسها. وأخيراً تساهم القهوة الخضراء في حماية البشرة من التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة.

تحسين المزاج

تحتوي القهوة الخضراء على نسبة جيدة من الكافيين، وهو من العناصر التي تؤثر إيجابياً على الحالة المزاجية. تعمل القهوة الخضراء أيضاً على زيادة اليقظة والنشاط.


وزى ما سردنا فوائد القهوة الخضراء، لازم نشير إلى أضرارها وآثارها الجانبية...

على الرغم من احتواء القهوة الخضراء على كمية أقل من الكافيين مقارنة بالقهوة العادية، إلا أنها يمكن أن تسبب آثاراً جانبية مرتبطة بالكافيين منها:

- الأرق والتهيج

- الغثيان

- اضطراب المعدة

- زيادة معدل ضربات القلب


المصدر:

https://altibbi.com

https://mawdoo3.com

https://www.webteb.com

12 views0 comments